الحدائق في اسطنبول

الحدائق في اسطنبول

مدينة اسطنبول معشوقة السيّاح واجمل مناطق السياحة في تركيا ، المدينة التي تكتسي بالخضرة ويتفوح منها الرياحين فيها الكثير من الحدائق الرائعة التي تستهوي السيّاح من كل حدب وصوب. تتمتع حدائق اسطنبول بجمال طبيعي منقطع النظير وتمتاز بروعة تصاميمها

حديقة جولهان

 

 alwadi_real_estate#     #شركة_الوادي_العقارية    

تتميز مدينة إسطنبول بوجود حدائقها الخلابة، التي تزيد من روعتها وجاذبيتها، لتجعلها مدينة الجمال الأسطوري، فهي تضم حديقة “جولهانه” (Gülhane Park) حديقة حضارية تاريخية تقع في منطقة “إيمينونو” في إسطنبول، وتعد أحد أقدم الحدائق العامة والأكبر مساحة في إسطنبول وافتتح للجمهور في عام 1912 م. وكانت حديقة “جولهانه” جزءًا من الحديقة الخارجية لقصر “توبكابي”، وتضم أجمل المناظر الطبيعية حيث الزهور والنباتات والأشجار بالإضافة إلى وجود مناطق للترفيه كالملاعب والمقاهي، وزينت بأول تمثال لأتاتورك في الحديقة في عام 1926م المنحوتة من قبل “هاينريش كريبل”، وفيها متحف تاريخ العلوم التقنية الإسلامية في الطرف الغربي بالحديقة والذي افتتح في أيار/ مايو 2008 م، يضم 140 اختراع ومعظمها يعود لما بين القرنين الثامن والسادس عشر ومعظمها اختراعات تخص الفلك والكيمياء والهندسة والعمارة والفيزياء.

حديقة اميرجان

 alwadi_real_estate#     #شركة_الوادي_العقارية     

حديقة “أميرجان” (Emirgan Park) هي واحدة من أكبر الحدائق العامة في إسطنبول. تقع في حي “أميرجان”، وهي ملك لبلدية إسطنبول، وتُعد منطقة ترفيهية للسياح حيث تحتوي داخلها أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات النادرة مثل الصنوبر التركي والحلبي والأزرق، كما تعرض فيها زهور الخزامى وتُقام فيها مهرجانات التوليب وتمتلك طبيعة خيالية حيث يتوفر فيها إطلالات رائعة على مضيق البوسفور.
 

غابات بلغراد

 

 alwadi_real_estate#     #شركة_الوادي_العقارية     

أمّا الأجمل في إسطنبول فهي غابة “بلغراد” (Belgrad Forest). تقع على بعد 15 كيلومتر شمال غرب إسطنبول وتعد من الوجهات السياحية اللطيفة، وهي مزينة بالنوافير والنباتات والأشجار التي يصل عددها لـ 2000 نوع بالإضافة إلى ضمها عددًا كبيرًا من الحيوانات والطيور وتعد مكانًا رائعًا للتنزه، فهي مناسبة للمشي والركض وتقدم العديد من الأنشطة المسلية والترفيهية للكبار والصغار.
 
حديقة يلديز Yildiz Park

 

 alwadi_real_estate#     #شركة_الوادي_العقارية     

حديقة حضرية تاريخية تقع في منطقة تشيكتاش في اسطنبول وتعد أكبر الحدائق العامة في اسطنبول وتقع في ساحة يلديز الموجودة في قصور يلديز وسيراجان ومساحتها حوالي 25 فدان وكانت هذه الحديقة جزء من حديقة قصر يلديز وتمتد حتى أسفل منحدرات القصر وكانت في عهد السلطان عبد الحميد الثاني مسورة ليتمتع بها سكان القصر فقط إلا أنها في عصر سليمان القانوني أصبحت أراضي الصيد الخاصة به.
 وستجد داخلها أجمل المناظر الطبيعية مثل الزهور والنباتات والأشجار التي تم جمعها من كل جزء من العالم وهي مزينة ببحيرات اصطناعية وعروش وبيوت الصيف الصغيرة وتعد مكان مناسب للتنزه وخاصة لعطلة نهاية الأسبوع لذلك تأكد بأنك ستقضي فيها اجمل الأوقات
 

تلة بيير لوتي
 

 alwadi_real_estate#     #شركة_الوادي_العقارية     

تلة بيير لوتي تقابل القرن الذهبي وتوفر مشهدا طبيعيا ساحرا لمدينة اسطنبول، لذا فإنها تعتبر مقصدا للكثير من السكان المحليين والسواح الذين يبحثون عن مشهدٍ بانورامي رومانسي مذهلٍ.

حديقة فلوريا اسطنبول
 

 alwadi_real_estate#     #شركة_الوادي_العقارية     

حديقة فلوريا في اسطنبول Florya Park حديقة جميلة عامة وهي تابعة لبلدية فلوريا، اسطنبول، الذي يميز هذه الحديقة هو ازهار التوليب المزروعة على اطراف الاروقة ضمن الحديقة، تحوي الحديقة مرافق عديدة منها العاب اطفال ومضمار سباق وممشى ومقهى ومطعم.
الاسعار في المطعم والمقهى معقولة جداً وذلك لانها أيضاً ملك لبلدية فلوريا اسطنبول.
إنها حديقة رائعة تقع في بلدية فلوريا في اسطنبول, تضم: ألعاب أطفال, مضمار سباق, ممشى, كوفي شوب, مطعم, مشتل, مدينة مرورية.
يتمتع زوار الحديقة بوجبات شهية في المطعم التابع للحديقة و بأسعار مقبولة جدا.

Tags: