اسطنبول وخصوصيتها

اسطنبول التركية

 

اسطنبول  : هي درة البسفور الحاضرة على مر العصور تجمع الشرق بسحره وأصالته مع الغرب بحداثته وعنفوانه، و اسطنبول على كل ناصية فيها ملمح من ملامح الحضارة العثمانية يعيش فيها 15 مليون نسمة تقريبا، وتتربع على 2000 كم2، وثاني اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، و تعتبر اسطنبول مركز تركيا الثقافي و الاقتصادي و السياحي، و هي مقصد السياح من مختلف انحاء العالم، ومختلف الديانات، وخاصة المسافرين العرب الذين يمكن مشاهدتهم في جميع المناطق والمعالم السياحية  في اسطنبول؛ من منطقة السلطان احمد الى متحف آيا صوفيا وثم الى برج جالاتا مرورا بكل سواحل مضيق البسفور وشواطئه، وحتى في جزر الاميرات، ترى الجميع منشغلا بتأمل تفاصيل الاجواء في هذه المدينة السياحية، والاستمتاع بالمناظر السياحية, وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين بحيث يربط جسر البسفور القارة الاسيوية بالقارة الاوربية.

 اسطنبول من اهم واكبر المحافظات التركية، وتتألف من 39 مقاطعة، وفيها تطور عمراني كبير جدا؛ وخاصة في  اسطنبول الاوربية  ( بيلوك دوزو – اسنيورت – بهجه شاهير – باشاك شاهير – كوجوك جك ماجه – شيشلي – فاتح – اكتلي ارناؤوط كوي  ) وكذلك في اسطنبول الاسيوية ( العمرانية –  كارتل – توزلا ).

تظهر على اسطنبول ملامح التطور السريع فعندما تتجول في احيائها ترى الابنية الضخمة التي هي قيد الانشاء، والابنية الجديدة الجاهزة، و ترى فيها المولات الضخمة والكثير من الفنادق؛ وخاصة في الفاتح وتقسيم وبيازيد  و بشكتاش ، وازدادت النهضة العمرانية بعد انشاء  الجسر المعلق الثالث، والمطار الثالث الجديد، و نفق اوراسيا  و نفق مرمراي، ولذلك تشاهد البنوك والخدمات المصرفية تنتشر في غالب احياء المدينة.

واسطنبول ترقى الى الدول المتقدمة في التعليم؛ ففيها الكثير الجامعات والكليات والمعاهد,

ولها باع طويل  في الاستثمار الطبي, ولها كبير الاثر في الخدمات الطبية والصحية والمشافي الحكومية.

و في اسطنبول الكثير من الاسواق التاريخية التي تلبي احتياجات المواطن والسائح والتاجر على حد سواء.

اما النهضة الصناعية الكبيرة  في اسطنبول فحدث ولا حرج، وهي واضحة للعيان من خلال انتشار الكثير من المصانع، والمعامل والمشاغل وهي دولة مصدرة وتعتمد على نفسها في انتاج  المواد الغذائية، و المواد الاولية، و مواد البناء و الالبسة و الكرتون، وتكثر هذه المصانع في اسطنبول الاوربية ( زيتون بورنو – يني بوسنة – مارتر – ارناؤوط كوي هالكي )، وكل ما يخص معيشة المواطن اليومية، ولم نتطرق الى الصناعية الثقيلة فيها والتكنلوجيا التي تتقدم فيها بشكل متسارع لتنافس الدول المتقدمة بذلك. 

  • المناطق النامية التي لها مستقبل

في مدينة كبيرة مثل اسطنبول، هناك عدد قليل من المناطق غير مطورة، ورغم ذلك فإن خطة الحكومة بدأت بتحسين المناطق الحضرية داخل المدينة وتحويلها لمناطق رائعة وآمنة بسرعة مما دفع المستثمرين إليها بصورة أسرع. والنظر إلى تلك الأماكن المجددة من قبل المستثمرين يعود إلى الايرادات الممتازة التي تأتي من ورائها بعد سنوات قليلة مقبلة. التطورات الجديدة في خطة تنمية تلك المناطق سيأتي بأسعار مناسبة لتلك العقارات ويقدم فرصة مذهلة للراغبين في دخول سوق العقارات من البداية.

  • توقع خبراء اقتصاديون ورجال أعمال أن يتصاعد الإقبال العربي على الاستثمار في سوق العقار التركي متأثرا بالمؤشرات الإيجابية المتعلقة باستقرار الاقتصاد والمشاريع العملاقة، والسياسات التشجيعية الحكومية، وانخفاض سعر صرف الليرة أمام العملات العالمية خاصة الدولار.
  • وتزامنت هذه المؤشرات مع صدور بيانات حكومية أشارت إلى ارتفاع مبيعات المنازل .
  • واحتلت مدينة اسطنبول (كبرى المدن التركية) المرتبة الأولى في المبيعات بنسبة 18.9% وبواقع 222 ألف منزل، الأمر الذي عدّه كثير من المراقبين دليلا قاطعا على تنامي الإقبال الخارجي على الاستثمار بالعقار التركي رغم ارتفاع الأسعار.
  • وشاركت وفود عربية كبيرة في معارض العقارات والقمة التركية العربية للاستثمار العقاري.
  • ويشارك في فعاليات المعارض التي تقام في اسطنبول  وتستقطب نحو عشرين ألف زائر مئات المستثمرين ورجال الأعمال والشركات العقارية من الدول العربية، وأن الشركات التركية باتت معنية بالمستثمر العربي أكثر من أي وقت مضى, واستبدل الكثير من المستثمرين نشاطهم  من الاستيراد والتصدير إلى مجال الخدمات العقارية للاستفادة من الإقبال الكبير الذي يشهده هذا القطاع، نتيجة  الإقبال إلى كثرة المشاريع الإنشائية بمدينة إسطنبول.
  • alwadi_real_estate#    #شركة_الوادي_العقارية    alwadi_holding@  

                                         #الوادي       alwadi#
    اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية . 
    لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم : 
    00905533332232

    00905533332231

    او زيارة موقعنا
     : https://www.alwadi-holding.com

    www.alwadi-realestate.com
    #الوادي_العقارية    مواكبة لا تنتهي

    شركة_الوادي_العقارية#

    عقارات_في_اسطنبول#

    شقق_تمليك_في_اسطنبول#

Tags: