مراحل تملك العقار في تركيا


alwadi_real_estate#
    #شركة_الوادي_العقارية    [email protected]  

لابد من توضيح ذلك من خلال سؤال ما نوع الاستثمار الذي ترغب به في تركيا؟ 
هل تريد الاستثمار في شقة سكنية داخل المدينة أم في فيلا  في المناطق السياحية سواء الجبلية أو الساحلية، أم  الاستثمار عن طريق شراء أرض لبناء مبنى عقاري؟ بغض النظر عن نوعية العقار، من الأفضل أن تضع لنفسك مبلغاً معيناً للاستثمار حتى يسهل عليك عملية البحث التي قد تستمر لعدة شهور حتى تحصل على أفضل الفرص المتاحة، 
الفرص الاستثمارية :

عليك البحث كثيراً عن أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا، حاول أن تطلع  على المواقع المختصة بالاستثمار العقاري. ضع أمامك خريطة المدينة التي ترغب في الاستثمار بها (إسطنبول ، انقرة  .  بورصا ، أزمير . طرابزون  . انطاليا  . يلوى .) وادرس أفضل الأماكن من ناحية المواصلات والخدمات الأخرى، كما يجب دراسة العائد الاستثماري المتوقع وعلاقته بالمبلغ الذي تم رصده للشراء ، يمكنك الاستفادة من المكاتب العقارية الكبرى ، خصوصاً تلك التي توفر خدمات الترجمة والتسويق للمستثمرين العرب .
مرحلة الشراء :

بعد أن قمت بتحديد المنطقة التي قررت الشراء فيها وحجم الاستثمار يمكنك الاستعانة ببعض المواقع على الإنترنت باللغة الإنجليزية التي تقدم خدمة البحث عن عقار عن طريق إدخال معطيات معينة مثل المنطقة ( اسطنبول الاوربية – اسطنبول الاسيوية – بورصة – يلوى – طرابزون – انطاليا – سيلفري  )  والمبلغ، كما يمكنك دراسة العروض المقدمة من الشركات العقارية على الإنترنت أو الاستعانة بالمكاتب العقارية للشركات الكبرى ودائما لا تنسى ان تقارن خدماتنا مع غيرنا .
بعد اختيار العقار عليك التأكد من خلوه من أي مشاكل قانونية : 

 وذلك بالتوجه إلى مكتب الكاتب العدلي وتفقد وضع العقار، (هل عليه ديون ؟ هل هو محجوز ؟) يمكنك ذلك عن طريق المكتب العقاري أو الذهاب مع صاحب العقار مباشرة وستساعدك شركتنا بذلك عن طريق المحامي التركي الخاص بالشركة الذي يتكلم اللغتين العربية والتركية . بعد ذلك يتم وضع سند البيع وذلك بالتفاهم بين البائع والمشتري حول كل النقاط المتعلقة بالعقار ، هل فيه عيوب؟ من سيدفع لقاء تصليح العيوب؟ من سيتحمل مسؤولية إيصال خدمات الكهرباء والماء؟ طريقة السداد؟ هل هناك تسهيلات في السداد أم لا ؟ لكن اعلم أن المستثمر عندما يكون أجنبياً (أي غير تركي) فإن قيمة العقار ترتفع فجأة  لذا لا تنسَ حقك في المساومة والمفاوضة بمبالغ كبيرة أيضاً

ستسعى شركتنا معكم لتحصيل افضل الاسعار ومتابعة عملية البيع و الشراء حتى تسليم سند التمليك  .      #الوادي_القابضة        alwadi_holding#
ننتقل للمرحلة الأخيرة وهي إجراءات نقل سند الملكية :

تبدأ بعد دفع كافة المبلغ المخصص للعقار. أنت بحاجة لتصطحب معك جواز سفرك أو الإقامة، بالإضافة إلى الأذونات الرسمية في حال طلبت منك، لكن على العموم، عادة ما يقوم المكتب العقاري الذي تشتري عن طريقه التكفل بتجهيز الوثائق الرسمية، سواء تلك التي يجب تحضيرها عند الكاتب العدلي أو تلك التي يجب الحصول عليها من المؤسسات المعنية، وهي إجراءات رسمية قد تستمر لعدة أسابيع وخاصة عند شراء الارض لاول مرة أي لا يوجد موافقة سابقة .
الاستثمار العقاري خطوة مهمة ومكلفة تستحق منك تحمل مشقة زيارة المدينة التي تنوي الاستثمار بها، وهي خطوة من المؤكد ستساعدك بشكل كبير في اتخاذ قرارك.
مكاتب وشركات المقاولات يمكن أن ترسل لك عشرات الصور والمخططات، لكن رؤيتها على الواقع أمر مختلف تماماً ويمكن تغير رأيك سلبا او ايجابا ، كما يجب الأخذ في الاعتبار وجود دخلاء على سوق العقارات لا خبرة لهم في هذه السوق الضخمة بسبب تحقيق الربح الضخم السريع، وهم يضعون الزبائن العرب نصب أعينهم. وفي النهاية، أنت فقط من سيقول الكلمة الفصل في اتخاذ القرار الذي سيكون صائباً إذا قمت بدراسته جيداً.
ويمكن  للأجنبي أن يحصل على موافقات من جهات مختلفة وإذن التملك في غضون شهر، ويختلف سعر العقار باختلاف المنطقة التي يتم فيها الشراء، وذلك وفق الخدمات والمرافق الموجودة بالمنطقة.
ولا يحتاج المستثمر أن يستخدم وكيلا عقاريا  لكون قانون التملك العقاري ساهم في توسع النشاط العقاري، الأمر الذي يعود بالفائدة على الدولة لأن البائع والمشتري يدفع كل منهم  نسبة 2% من قيمة العقار لخزينة الدولة وهذا ما يجب الاتفاق عليه مع البائع .
ومن الأمور الأكثر أهمية والاكثر خطورة هي بيان ضريبة ( القيمة المضافة ) والتي يتحملها البائع وعلى المشتري بيان ذلك بشكل واضح عند كتابة العقد الأولي لأن قيمة هذه الضريبة في الغالب     ( 18% )  وفي بعض الشركات ( 1% ) رغم ذلك يجب بيان ذلك بشكل واضح لا يقبل اللبس .
                                       
#الوادي            alwadi#

اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية .

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم :

00905533332232

او زيارة موقعنا :

https://www.alwadi-holding.com

#الوادي_العقارية       مواكبة لا تنتهي

Tags:

Categories: