تركيا بلد اقتصاده قوي

تسعى تركيا أن تكون من بين أكبر خمسة بلدان منتجة كليًا على مستوى العالم، وذلك كجزء من أهدافها المخططة للقطاع الزراعي وتتضمن رؤية تركيا أهدافًا طموحة في مجالا الاستثمار الزراعي كجزء من تطور تركية فهي تمتلك مصادر مياه وفيرة .
وتعتزم تركيا الاستفادة من هذه الإمكانية في المستقبل، وتعويض النقص بإنتاج الطاقة الكهرومائية الصديقة للبيئة .
و يشكل القطن، الشاي، التبغ، الزيتون، العنب، الحمضيات، الفاكهة، الخضروات، الحبوب والشعير أهم المحاصيل الزراعية في البلاد.
تركيا هي من أكبر منتجي البندق في العالم. وتحتل تركيا المرتبة السابعة في العالم والأولى في أوروبا من ناحية كثرة المياه الجوفية الحارة. وأن استغلالها هذه الثروة الكامنة سيزيد من إنتاجاتها الزراعية. وتخطط الوزارة لنشر هذه الطريقة في ولايات عديدة في تركيا، و تركيا بين الدول العالمية الثلاث الأولى في مجال التشجير.
هذا و يعكس القطاع الزراعي في تركيا اليوم مدى الازدهار التي تمتعت به بلاد الرافدين القديمة، نظرًا لاحتوائها على منابع نهري دجلة والفرات. وتعتبر تركيا واحدة من الدول الرائدة في العالم في مجال الزراعة والصناعات الغذائية، حيث أنها تتمتع بأحوال جغرافية ومناخ ملائم، وأراضي كبيرة صالحة للزراعة، ومصادر وفيرة للإمداد بالمياه. تعد تركيا سابع أكبر بلد في العالم للإنتاج الزراعي بشكل عام، #الوادي_القابضة alwadi_holding#
وتسعى تركيا لتطوير الاستثمار في الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة الغذائية لذلك نرى الكثير من القوانين والانظمة التي تسهل الاستثمار في هذه المجالات وكما أنها تقدم الكثير من الدعم الحكومي لمثل هذه المشارع وهي تدعم الاستثمار الزراعي بشكل عام وتوزع هذا الدعم ما بين الولايات، وذلك حسب الحاجة بهدف النهوض بهذه الولايات لتكون مكملة للولايات الأخرى، وذلك ليكون هناك توازن في الانتاج بشكل مدروس ودقيق جدا؛ فثلا تجد الدعم الكبير للاستثمار في الطاقة في منطقة والاستثمار الزراعي في منطقة اخرى، والصناعة والسياحة في منطقة اخرى، فتجد ان قونية واسطنبول وانطاليا وارز روم طرابزون وانطاليا و بورصة وسيلفري و ارناؤط كوي وغازي عنتاب، وكل المدن التركية تكمل بعضها بعض لتصبح تركيا في مقدمة الدول في كل المجالات ومحاولة للوصول للاكتفاء الذاتي وهذا هو سر التطور الحضاري للبلدان ومقدمات للنهوض الاقتصادي الكبير الذي يحفظ لتركية هيبتها ولا ينكر احد الدور الكبير لحزب العدالة والتنمية في تطور تركيا والوصول فيها الى مقدمة الدول المتحضرة .

#الوادي alwadi#

اهلا وسهلا بكم في شركة الوادي العقارية .
لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر الرقم :

32 22 333 553 0090
او زيارة موقعنا : https://www.alwadi-holding.com
#الوادي_العقارية مواكبة لا تنتهي

Tags:

Categories: