مقالات تهمّك

العقار في تركيا

العقار في تركيا

يعتبر العقار في تركيا  من اكثر القطاعات استقرارا في تركيا

العقار في تركيا

العقار في تركيا

الاستثمارات الاجنبية المتزايدة في هذا القطاع تساهم بشكل كبير في زيادة حيوية ونشاط هذا القطاع  وان ارتفاع وانخفاض الاسعار في القطاع العقاري في تركيا ليست مرتبطة بالاضطرابات التي تحدث في الاسواق ولا تتأثر بصعود او هبوط اسعار الصرف والذهب لذلك يبقى القطاع العقاري من اكثر القطاعات ضمانا وسلامة لمن يرغب بالاستثمار  و  الاستثمار في القطاع العقاري ينظر اليه الى انه استثمار طويل الامد.     

 العقار لا يموت وقيمته لا تنخفض: وهذا ما  يدركه المواطن التركي والمستثمر الاجنبي على حد سواء فعندما نتتبع مجال العقارات في تركيا خلال السنوات العشرين الماضية نجد ان الاستثمار العقاري هو الاكثر اماننا في كل الظروف على اختلافها.

لهذا نجد ان تصنف 43 شركة انشاءات تركية ضمن قائمة الشركات الاكبر على مستوى العالم لتحتل تركيا المرتبة الثانية بعد الصين امرا مبشرا  ونجاحا تستحقه شركات الانشاءات في تركيا.

عملت الدولة على تشييد مشاريع ضخمة كمطار اسطنبول الثالث والجسر الثالث على مضيق البوسفور، والتي أثرت  في المنطقة وفتحت مجالات استثمار جديدة وجذابة، إلى جانب العمل على جذب العديد من الشركات العالمية الكبرى إلى افتتاح مقرات لها في المدن التركية، هذه الأسباب بالإضافة إلى السهولة في الحصول على تأشيرة تركيا بالمقارنة مع كثير من دول أوروبا، واتساع مساحتها وتنوع مناخها ومناطقها الجغرافية أهَّلها لأن تكون من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار العقاري.

العقار في تركيا- وخيارات الاستثمار العقاري في تركيا :

  1. شراء عقار في مشروع قيد الانشاء  :  عند الشراء بمنطقة حيوية أو استراتيجية ستشهد اقبالا كبيرا، ثم بيعه بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى، وأكثر ما يستقطب المستثمرين حالياً هو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء.
  2. استثمار أراضي : كشراء اراضي معروضة  للبيع في تركيا بمواقع استراتيجية قد تدخل ضمن المخططات التنظيمية للمدن أو امكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقاً، ثم بيعها لاحقا بأضعاف مضاعفة.
  3. التطوير العقاري : بشراء عقار قديم ثم تجديده وتحسينه، ثم بيعه بسعر أعلى.
  4. شراء شقة : يتم ذلك من خلال شراء شقة او شقق  جاهزة في مشروع ثم تأجيرها وضمان مردود شهري ثابت.
من يحق له امتلاك -العقار في تركيا ؟ :

التعديلات الأخيرة في قوانين شراء الأجانب للعقارات فتحت الباب  عدد كبير من الجنسيات  لامتلاك العقارات في تركيا، على أن لا يتجاوز حجم العقار 30 هكتاراً وأن تكون بعيدة عن المواقع العسكرية والاستراتيجية.

  • تصنيف المستثمرين واماكن الاستثمار

جاء تملك العراقيين للعقارات في تركيا بمقدمة المستثمرين الاجانب، ويليهم المستثمرين من المملكة العربية السعودية ثم المستثمرين الكويتبن بالمرتبة الثالثة،

ويتبعهم المستثمرون الروس والافغان والالمان والانكليز وغيرهم من المستثمرين القادمين من الدول العربية والاوربية والاسيوية،

وكما تأتي عقارات اسطنبول في مقدمة عقارات تركيا في مجال بيع الوحدات السكنية للمستثمرين الاجانب وتليها انطاليا في المرتبة الثانية بعد مدينة اسطنبول واحتلت مدينة بورصة المرتبة الثالثة وتتبع مدينة بورصة كل من يلوا وانقرة وايدن وطرابزون وسكاريا  و مرسين و ازميت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دعنا نتصل بك

نساعدك باختيار العقار

WhatsApp chat