مقالات تهمّك

شلالات مانافجات أشهر الشلالات في تركيا

الشلالات و الطبيعة في تركيا

الشلالات و الطبيعة في تركيا

شلالات دودان  انطاليا – تركيا 

شلالات دودان انطاليا - الشلالات و الطبيعة في تركيا

وهي من اشهر الشلالات و الطبيعة في تركيا. تشتهر انطاليا بشلالاتها الجميلة الرائعة والتي تتدفق من اعالي الجبال لتبهر الزائر والسائح بروعة جمالها وتطربه بصوت هديرها.

لكل شلال سحرُه الخاص الذي يتميز به عن باقي شلالات انطاليا. شلالات دودان الأجمل بين شلالات انطاليا حيث يوجد منطقتين بنفس الاسم؛ الاولى حيث يأتي الشلال ضمن منتزه جميل فيه مطاعم ومقاهي. والثانية عندما يلتقي الشلال مع البحر في مشهد رائع الجمال. وأجمل ما في منطقة الشلال الاستمتاع بمشاهدة الشلالات من خلال الركوب في السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب هذه  الشلالات. أو من خلال السير على الممر المخصص للزوار بالقرب من الشلال خصوصاً في فصل الصيف حيث يكون شعور ترطيب الجسم بقطرات المياه من الشلالات لطيف جداً.

تتوفر العديد من المطاعم وإقامة حفلات الشواء على أصوات الشلال مع توفر المرافق العامة. شلالات دودان من الوجهات الجاذبة للسياح في تركيا لجمالها ولوجود أماكن رائعة. يمكنك الوصول الى خلف شلال دودان في المنطقة الأولى من خلال المغارة والدرج ويأخذك لأمام الشلال مباشرة حيث التمتع بالطبيعة الجميلة  والهواء النقي.

 

شلالات مانافجات أشهر الشلالات في تركيا

شلالات مانافجات أشهر الشلالات في تركيا

تترد كثيرا عندما تقرر أن تتكلم عن شلال واحد من كل منطقة قبل أن تغادر انطاليا دون ان تتكلم عن سحر وجمال شلالات مانافجات انطاليا.  حيث تشتهر بشلالاتها المتدفقة من اعالي الجبال التي تسحر السائح بروعة جمالها وترنيم صوت مياهها المنحدرة بهدوء ساحر  يخلب الالباب. ومن اجمل شلالات تركيا هي شلالات مانافجات والتي  تقع على بعد 3 كم من قرية مانافجات  ويبلغ عرضها 40 متر. أما ارتفاعها فيبلغ 2 متر وعلى الرغم من أنها ليست عالية إلا أن تدفق المياه قوي جدا ويسعدك كثيرا سماع خريره.

وبالقرب من الشلال تكثر الحدائق المظللة والأسواق والمواقع الترفيهية وأجمل ما فيه القيام برحلة في القارب.

توجد عدة حدائق مظللة بالجوار تتيح لك فرصة الاسترخاء و الاستراحة و تناول المرطبات, كما يوجد مطعم للأسماك وكافتيريا تقدم الشاي التركي الشهير. وتحتوي المنطقة أيضا الكثير من المواقع الترفيهية ومحلات لبيع التذكارات .

وإذا أردت أن تشاهد المنطقة عن كثب فبإمكانك أخد رحلة في القارب على نهر مانافجات و التمتع بالمناظر الرائعة. .

شلالات قوزال دارا في دوزجة – تركيا 

شلالات قوزال دارا في دوزجة – تركيا

دوزجة المدينة الساحرة من مدن شمال الاناضول تتميز بالروعة والجمال  الاخاذ وذلك بسبب الطبيعة الساحرة التي تحظى بها من ابداع وصنع الخالق. لذلك هي محط انظار السائحين العرب منذ سنوات وهي تطل على ساحل البحر الأسود. وتكثر فيها الغابات التي تكسوها اشجار البندق والفاكهة وانهار تطرب السكنين بأصوات خريرها  وتكثر فيها الحيوانات والطيور المهاجرة. اجمل ما فيها المرتفعات التي يشق طريقها شلالات رائعة تتدفق من أعالي الجبال، تأسر القلوب بجمالها. ومن اجمل هذه الشلالات شلال قوزال درا ، الذي يملأ طريقه محبو المغامرات وصعود الجبال حيث تنتهي عند قمة الجبل.

تبعد شلالات قوزال دارا 28 كلم من دوزجة وتبعد 16 كلم من مدينة قوليا كاجا وفي منطقة دوزجة ايضا شلالات ساماندرا وشلالات ايدن بينار.

شلال كابوز باشي  قيصري – تركيا

شلال كابوز باشي قيصري – تركيا

قيصري قلب تركيا النابض ونقطة الربط بين جميع انحاء تركيا وفيها شلالات كابوز باشي اعلى شلالات في تركيا ومن الثلاث الاعلى في العالم. حيث تحيط الجبال هذه الشلالات وتزداد البرودة فيها في احر ايام الصيف ويعتبر هذا الشلال فيه سبع شلالات اثنان صغار وخمسة كبار وجميعها تشغل مساحة تزيد عن 500 م2. واخذت اسمها نسبة الى قرية كابوز باشي التي تقع الشلالات على اطرافها وهي من الشلالات الرائعة الجمال وخاصة في الربيع والصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat