مقالات تهمّك

اكواريوم فورم اسطنبول

اكواريوم فورم اسطنبول

اكواريوم فورم اسطنبول

اكواريوم فورم اسطنبول اسطنبول مدينة زاخرة ومليئة بالكثير من الاماكن السياحية والمناطق الترفيهية المميزة، حيث تجد فيها كل أنواع التنزه والترفيه، ومنها زيارة أكواريوم السمك فهو واحد من أماكن التنزه المميزة والبديعة، والتي تخطف كل من يقوم بزيارتها.

اكواريوم فورم اسطنبول
قامت الحكومة التركية بافتتاح حوض أسماك اكواريوم في مدينة اسطنبول عام 2011، ويعد واحد من أكبر الأحواض التي تحوي سمك في أوروبا وفي العالم، لجذب مزيد من السائحين إلى المكان.
يقع اكواريوم السمك في منطقة فلوريا في حي يشيل كوي التابع لمنطقة بكر كوي, وهو قريب من متزه وحديقة فلوريا بارك الشهيرة, ومن أمطار اتاتورك الدولي.

المساحة الشاسعة التي تم إنشائها عليها هو ما يميز تلك الحديقة، حيث يتكون الأكواريوم من طابقين على مساحة 22 ألف متر مربع، بواقع مساحة أرض 100 ألف دونم، كما يحتوي على 6800 متر مكعب من المياه.
تعد حديقة اكواريوم للأسماك والكائنات البحرية واحدة من أكبر الحدائق في العالم، والتي أسستها تركيا من أجل توفير مزيد من المتعة والترفيه وتجارب سياحية مميزة للمقيمين بداخلها وللسائحين الوافدين عليها، لتتحول مدينة اسطنبول إلى قبلة يجد فيها كل عاشق ما يحب أثناء رحلاته السياحية

اكواريوم فورم اسطنبول

التمتع بمشاهدة الحيوانات البحرية المختلفة وهي تسبح من حولك متعة لا مثيل لها، حيث تشعر كأنك جزء من حياتها البحرية نتيجة التصميم البديع لأحواض السمك المختلف، والذي يعوم من فوقك ومن حولك، لتشعر أنك داخل المحيط، كذلك تشاهد أكثر من 15 ألف نوع من الحيوانات البحرية المختلفة من أسماك وزواحف وسلاحف وتماسيح وضفادع تم إحضارها من أماكن مختلفة مثل سمكة المهرج وسمكة أسد البحر المرجانية التي تم إحضارها من المحيط الهندي، ما يعني تجربة ثرية ومشاهدة أنواع جديدة من الأسماك من كل أنحاء العالم متجمعة في مكان واحد، ما يجعلها ممتعة للكبار والصغار معا.

اكواريوم فورم اسطنبول أنشطة ترفيهية للكبير والصغير

اكواريوم فورم اسطنبول
إذا كنت تعتقد أن الرحلة داخل الاكواريوم قاصرة على مشاهدة الأسماك والحيوانات البحرية المختلفة وهي تسبح من حولك داخل الأحواض، فأنت مخطئ، حيث يحتوي المكان على كثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة لتعيش تجربة كاملة من المتعة والإثارة.
فيوجد داخل الاكواريوم 5 صالات سينما خماسية الأبعاد، لمشاهدة ممتعة للأفلام بالمؤثرات الصوتية والبصرية كأنك تعيش داخل الفيلم، كما توجد الكثير من المطاعم والمقاهي والتي يبلغ عددها 6 لتناول أشهى الأكلات التركية والعالمية اللذيذة، مع إمكانية التسوق من محلات الهدايا التذكارية الموجودة في المكان.

اكواريوم فورم اسطنبول

ما يعني تجربة متكاملة من المتعة والترفيه والتسوق لشراء أجمل الهدايا من ذلك المكان المميز، لتتحول الاكواريوم إلى أفضل المناطق السياحية لكافة أفراد الأسرة وللرحلات العائلية حيث يقضي الأطفال أمتع أوقاتهم في مشاهدة حياة الكائنات البحرية عن قرب.
يمكن زيارة الاكواريوم يوميا، حيث تفتح أبوابها من يوم السبت إلى الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat